• تجاعيد البشرة … كيف يمكن تأخير ظهورها؟؟؟

    تجاعيد البشرة … كيف يمكن تأخير ظهورها؟؟؟

    من منا لا يرغب بالتمتع ببشرة نضرة وشابة دائماً؟ جميعنا بالطبع نتوق الى ذلك، ولكن لتحقيق الأمر لا بد ان نأخذ بعين الاعتبار امور عدة حيث انّ الحفاظ على نضارة بشرتنا والنجاح في تأخير ظهور التجاعيد يتطلب منا القيام بممارسات معينة من أجل الوصول الى الهدف المنشود. كما هو معروف، لا أحد ينجح في احراز نتائج جيدة على أي صعيدٍ كان من دون ان يطبق الارشادات الازمة والمناسبة التي تخوله النجاح في مسعاه، وللحؤول دون ظهور التجاعيد على وجهكم أساليب معينه نطلعكم عليها فيما يلي:

      تجاعيد البشرة … تأخير ظهورها:

    • تخفيف التدخين او التوقف عنه  نهائياً والابتعاد عن التواجد في اماكن تحتوي على عدد كبير من المدخنين او من مَن يشربون الأركيلة.

     

    • عدم تعريض وجهكم اطلاقاً الى أشعة الشمس التي تعتبر من الأسباب القوية لظهور التجاعيد على الوجه بعد عامل التقدم في السن طبعا.ً

     

    • خففوا من التوتر العصبي لأن له تأثير قوي على تردي الوضع الصحي لبشرتكم وعلى ظهور التجاعيد

     

    • حاولوا ان تكونوا فريحين في معظم الأحيان وانتبهوا ان لا تعبسوا باستمرار لأن ذلك من شأنه ان يؤدي الى وجود تجاعيد على  وجهكم لا سيما في منطقة الجبين فتطرّون لاحقاً الى اللجوء الى حقن هذه المنطقة بمادة البوتوكس لازالة علامات التجاعيد المتأتية من العبوس الدائم. تجدر الاشارة هنا ان من فوائد الضحك، اضافة الاشراق والنضارة على بشرة وجهكم.

     

    • عندما تتبعون نظاماً غذائياً معيناً، احرصوا على ان يكون متوازن لأنّ غياب بعض المكونات الغذائية عن الوجبات الغذائية التي تتناولونها من شأنه ان يساهم في فقدان بشرتكم للفيتامينات الازمة لها مما يؤدي الى ظهور تجاعيد غير مرغوب فيها. لذلك أكثروا من تناول:  الأسماك ، التوت ، التفاح ، الكيوي. الافوكادو ، الخس ، السبانخ ، الزنجبيل ، الطماطم،  الصويا وغيرها  

     

    • استخدموا كريمات الترطيب المناسبة لبشرتكم في حال كنتم من أصحاب البشرة الجافة

     

    • امتنعوا نهائياً عن استخدام أجهزة أو كريمات تسمير البشرة لأن ضررها على بشرتكم يفوق ضرر أشعة الشمس. والجدير ذكره هنا أن معظم الأطباء يؤكدون أن التعرض لأشعة الشمس بكثافة يعتبر من العوامل الرئيسية المسببة لظهور التجاعيد.

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments