• !تجنّبي النوم بالمكياج

    !تجنّبي النوم بالمكياج

    من منّا لا تتكاسل أحيانًا عن إزالة المكياج؟ لكن أشار الخبراء إلى أنّ عدم تنظيف الوجه من المكياج والنوم به له تأثيره الضار والسيء جدا على البشرة حيث أنه يتلف خلايا الجلد ويسد المسام ويتسبب في ظهور البقع وحب الشباب كما أنه يمنع عملية تجديد خلايا الجلد التي تتم أثناء الليل. لذا يقدم لك موقع So7tak أسباب عدم النوم بالمكياج وأخطاره على بشرتك:

     كريم الأساس

    إن كريم الأساس أو الفاونديشن الذي يتم وضعه على خلايا الجلد مباشرة يكون كثيفًا والجزيئات الكبيرة والصبغة يتم تكسيرها طوال اليوم وتتم عملية الأيض لها بالإضافة إلى تعرضها للملوثات الموجودة بالبيئة كالبكتيريا والفطريات وغيرها  التي تمنع وصول الدم من خلال الدورة الدموية التي تساعد على تجديد الجلد إلى الخلايا، وهذا قد يؤدي إلى تكسير مادة الكولاجين الهامة للمحافظة على مظهر الجلد وحيويته وبالتالي ظهور التجاعيد وانسداد المسام الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا وبالتالي ظهور حب الشباب.

     البريمر

    البريمر من أخطر أنواع المكياج على صحة الجلد ولكن في الحقيقة أن ذلك يرجع إلى طريقة استخدامك له، فإذا وضعتيه طوال النهار فسوف يكون ذات تأثير سيئ للغاية على خلايا الجلد لأنه يؤدي إلى تراكم الملوثات على البشرة وبالتالي عدم إزالته وتنظيف البشرة قبل النوم سيسبب بإتلاف الخلايا وانسداد المسام أيضا وظهور حب الشباب، ولكن إذا قمتي باستخدامه على بشرة نظيفة للترطيب فقط فلن يكون له تأثيرًا ضارًا.

     أحمر الشفاه

    إن النوم بأحمر الشفاة مهما كان نوعه سوف يؤدي إلى جفاف الشفاه وتقشيرها، وبالتالي فمن المهم جدا أن تقومي بتنظيف الشفاه قبل النوم، ويفضل كذلك أن تقومي بوضع الفازلين أو زبدة الكاكاو على شفتيكِ قبل النوم حتى تحافظي على جمال شفتيك ونعومتها.

    المسكارا

    إذا كنت تحبين إضفاء الجاذبية على عينيك باستخدام المسكارا، فيجب أن تنتبهي أنّ المسكارا تؤثر على بصيلات الشعر وتسبب حساسيتها وقد تؤدي كذلك إلى تساقط  شعرالرموش وبالتالي فالنوم بالمسكارا يؤدي إلى ضعف الرموش وتقصفها وتساقطها أيضا ولذلك يجب أن تحرصي على إزالة المسكارا قبل النوم لتحافظي على صحتك.

     

     

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments