• تخلصي من الوزن الزائد بعد الولادة

    تخلصي من الوزن الزائد بعد الولادة

    تخلصي من الوزن الزائد بعد الولادة

    مشكلة تعاني منها السيدات في مرحلة ما بعد الولادة وهي خسارة ما اكتسبته من وزن زائد خلال فترة التسعة اشهر.
    ولكن اليك الحل، فمن خلال اتباع الخطوات التالية يمكنك سيدتي ان تتخلصي من الوزن الزائد:
    – تناول وجبة الإفطار في الصباح تحتوي غالباً على جبن ولبن خال الدسم وبيض ممزوج بالخضروات.
    – تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفواكه والخضراوات في اليوم.
    – يجب أن تشمل وجبة الطعام الرئيسية أطعمة غنية بالألياف مثل الشوفان والفاصوليا والعدس.- التقليل من تناول الأطعمة النشوية مثل الأرز والخبز والمعكرونة، الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية والسكرية، الوجبات السريعة، الحلويات، الكعك، والبسكويت والمشروبات الغازية.
    – لا تأكلِي إلا عندما تشعرين حقاً بالجوع، وفي حال شعرت بعدم وجود أي شهية أو رغبة في تناول الطعام لوقت طويل، استشيري الطبيب المختص فربما يكون ذلك بسبب اكتئاب ما بعد الحمل.
    – اشربي كميات كبيرة من الماء، ومن العلامات التي تدل على احتياج جسمك للماء من عدمه، هو لون البول فإذا كان أصفر ناصع، أنت في حاجة لشرب كمية إضافية من الماء، حاولي تغيير عاداتك فبدلاً من شرب العصائر المحلاة والتي تزيد من السعرات الحرارية المكتسبة للجسم، اشربي الماء.
    – الحصول على قدر كاف من الراحة والإسترخاء وذلك بتنظيم عادات النوم للطفل كي تستطيعي الحصول على قدر من النوم والراحة. فعدم النوم لفترات كافية لن يستطيع جسمك القيام بوظائفه بشكل طبيعي، مع ازدياد الرغبة في تناول الطعام.
    – ممارسة الرياضة المناسبة والصحيحة والتي ستحسن من اللياقة البدنية الخاصة بك والجمع بينها وبين الأكل الصحي ليكون التخسيس ذو فاعلية أكثر.
    تحتاج المرضعة إلى سعرات حرارية مساوية تقريباً لسعرات الحامل وهذه السعرات تعتمد على حجم الجسم بعد الولادة؛ فإذا كانت هذه الزيادة عن الوزن الطبيعي بنحو10 كغم أو أكثر فينصح أن لا تزيد السعرات عن1600 سعرة حرارية في اليوم. أما اذا كان الوزن طبيعياً تقريباً فلا بد أن تكون السعرات الحرارية اللازمة بين1600-1800 سعرة حرارية في اليوم، بشرط ألا تحصل على الأغذية المصنعة أو الأغذية الفارغة من السعرات.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments