• ثلاث خطوات تحميكِ من التهابات المسالك البولية

    ثلاث خطوات تحميكِ من التهابات المسالك البولية

    ثلاث خطوات تحميكِ من التهابات المسالك البولية

    تكثر الشكوى من الاصابة بالتهاب المسالك البولية بين النساء الى حد باتت عيادات الاطباء النسائية تعتبره من الحالات المرضية العادية التي تعاني منها النساء والعلاج التقليدي هو المضادات الحيوية.

    لكن المشكلة هنا تكمن في تكرار حدوث الالتهابات وما ينجم عنه من اضرار قد تطال الجهاز التناسلي لدى المرأة، فكان لزاما على الاطباء اعطاء النصائح والارشادات اللازمة لكل امرأة لتجنب الاصابة وهي عبارة عن عادات يومية ينبغي اتباعها للحد من مخاطر الاصابة بالتهابات في المسالك البولية.

    هي ثلاثة اجراءات اذا اتبعتها في حياتك اليومية فسوف تكونين بمنأى عن الاصابة بالالتهاب، وهي:

    1. 1.النظافة

    قد تقولين انك تستحمين يوميا وتهتمين بنظافتك الشخصية، الا ان المقصود هنا هو نظافة الاعضاء التناسلية وذلك عن طريق استخدام انواع خاصة من الغسول لهذه المنطقة الحساسة. اسألي طبيبك الخاص عن افضل الانواع المستخدمة التي تسمح بإزالة الجراثيم والبكتيريا.

    ومن الارشادات ايضا عدم القيام بمغطس في البانيو لانه يتلوث سريعا فتنتقل الجراثيم اليك. تغيير عادات الدخول الى الحمام.

    • 2.عادات دخول المرحاض

    المقصود هنا عدم حصر البول لفترة طويلة لان بقاءه في المثانة يزيد من فرصة تكاثر الجراثيم. ومن النصائح المهمة ايضا التنشيف بعد الانتهاء من التبول من الامام الى الخلف وليس العكس لان ذلك ينقل الجراثيم من فتحة الشرج الى المهبل.

    • 3.السوائل

    الاكثار من شرب المياه والسوائل تسهم في ادرار البول ما يساعد بالتالي على التقليل من الجراثيم في المسالك البولية، ذلك ان زيادة التبول تساعد على طرد تلك الجراثيم من المثانة او على الاقل فانها لا تمكث فيها طويلا.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments