• “دعونا نتحدث عنه” الاكتئاب موضوع اليوم العالمي للصحة النفسية

    “دعونا نتحدث عنه” الاكتئاب موضوع اليوم العالمي للصحة النفسية

    اعتمدت منظمة الصحة العالمية يوم العاشر من أكتوبر\ تشرين الأول من كل عام يوما عالميا للصحة النفسية بهدف زيادة الوعي حول أهمية الصحة النفسية من اجل دعم هذا المجال الذي بات اليوم يشهد إقبالا واهتماما متزايدا.

    “الاكتئاب” هو موضوع اليوم العالمي للصحة النفسية هذا العام بحسب منظمة الصحة العالمية انطلاقا من كونه احد أكثر المشاكل النفسية انتشارا وأكثرها خطورة حيث انه يصيب الفئات العمرية على اختلافها ويؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية؛ وفي بعض الحالات المرضية المتقدمة قد ينتهي الأمر بانتحار المريض.

    مرضى الاكتئاب يشعرون بالحزن الدائم ويفقدون الاهتمام بالأنشطة والأعمال اليومية التي يمارسها الناس عادة؛ ومن أعراض الإصابة بالاكتئاب فقدان الطاقة، تغيّر الشهية، النوم فترات أطول أو أقصر، القلق، انخفاض معدل التركيز، التردّد، الاضطراب، الشعور بعدم احترام الذات أو بالذنب أو باليأس، وأخطر هذه العوارض هو التفكير في إيذاء النفس أو الإنتحار.

    الا ان الوقاية من الاكتئاب أمر ممكن، وكذلك العلاج على ان تكون البداية بالدرجة الأولى فهم المشكلة النفسية ومعرفة الأسباب التي أدت الى ظهور تلك الأعراض؛ الا ان الخطوة الأهم تبقى في التحدث مع المريض والاستماع له وهي أول خطوة على طريق الشفاء، بالإضافة طبعا الى تناول بعض الأدوية بإشراف طبي.

     

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments