• ٧عادات ضارة تجنبوها بعد تناول الأكل

    ٧عادات ضارة تجنبوها بعد تناول الأكل

    نعتاد على ممارسة بعض العادات السيئة التي تعود على صحتنا بالضرر بعلمٍ  منّا او بدون علم، ولكن ماذا لو قررنا اعتماد العادات الجيدة التي تنعكس ايجاباً على صحتنا الجسدية والنفسية؟

    سنستفيد بكل تأكيد، وسنفرح من أنفسسنا لاختيارنا الخيارات المجدية ولإبتعادنا عن الأمور التي تضر بصحتنا. لا بد من القول في هذا الاطار انّ دماغنا يحتاج لـ٢١ يوم فقط حتى ينجح باستبدال عادة بأخرى ، وبالتالي في حال كنتم من أصحاب الباع الطويل وتتمتعون بميزة المثابرة يمكنكم في غضون ٣ اسابيع كاقصى تقدير ان تمتنعوا عن العادات السيئة وتبرمجوا دماغكم من جديد لتطبيق عاداتٍ مختلفة ومفيدة.

    ننصحكم بالتوقف عن ممارسة هذه العادات التالية، لماذا؟ التفاصيل في ما يلي..

    – شرب الشاي مباشرةً بعد الأكل لأنه يقلل من امتصاص الجسم لمادة الحديد بشكلٍ كبير كما انه يحتوي على أحماضٍ تبطئ عملية الهضم.

    – تدخين السجائر حيث يتجمع الدم في المعدة بعد تناول الأكل مباشرةً مما يؤدي الى ارتفاع نسبة امتصاص الجسم للنيكوتين، وبالتالي تصبح نسبة الضرر الذي تسببه سيجارة واحدة  يتم تدخينها بعد الأكل  تضاهي ١٠ سجائر.

    – تناول الفاكهة، فمن المستحب القيام بذلك بعد ساعتين من الأكل على الأقل

    – الاستحمام لأنه ينشط الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم فتقلّ بالتالي كمية الدم التي تمر في المعدة مما يتسبب في عرقلة عملية الهضم.

    – ممارسة الرياضة لأنها ستجعل الدم يتوجه نحو الأطراف بدلاً من التوجه نحو المعدة للقيام بعملية الهضم.

    – النوم بعد الأكل وهو يعتبر من اسوء العادات التي يعتاد الانسان على ممارستها لأنه يحدّ من نشاط الجهاز الهضمي حيث تخف حركة هذا الأخير أثناء النوم مما قد يتسبب لاحقاً بحدوث مشاكل صحية في المعدة

    – شرب المشروبات الغازية

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments