• كيف تؤثر رياضة المشي على صحة القلب؟

    كيف تؤثر رياضة المشي على صحة القلب؟

    هي نصيحة يقدمها الاطباء لمرضى القلب او غيرهم من الناس لما تحمله من فوائد صحية وعلاجية تطال اعضاء الجسم كافة، والقلب واحد من تلك الاعضاء. ولكن، كيف يمكن لنصف ساعة من المشي ان تحسن من صحة القلب.

    موقع so7tak يقدم اليكم التفاصيل:

    تسهم رياضة المشي في علاج أمراض القلب الوعائية، حيت ينصح مرضى القلب بالتدرج بالمشي والهرولة لأنها تؤدي إلى تقوية العضلة القلبية وزيادة النتاج القلبي الفعال، من خلال إنقاص وتخفيض نسبة الدهون الضارة والكوليسترول بالجسم وزيادة نسبة الدهون الواقية من تصلب الشرايين والمفيدة للجسم. كما يعتبر معدل نبض القلب أثناء الراحة في الدقيقة  المؤشر لصحة عمل القلب، وكلما حصل الإنسان على لياقة بدنية أثناء مزاولة برنامج المشي الرياضي، كلما تحسن عمل القلب في دفع كمية أكبر من الدم بأقل عدد من ضربات للقلب.

    وكما باقي عضلات الجسم، فان القلب يصبح أقوى وأكبر ويمكن ضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم ومعدل ضربات القلب يستريح من أولئك الذين يمارسون الرياضة.

    الدراسات الحديثة في هذا الإطار تتحدث عن أهمية الحفاظ على أسلوب حياة نشيط لما له من دور في الحد من الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 45 بالمائة، بالإضافة الى توفير الحماية ضد مرض الشريان التاجي.

     

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments