• كيف نحارب الجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية؟

    كيف نحارب الجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية؟

    كيف نحارب الجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية؟

     

    الجوع بين الوجبات مشكلة تؤرق كل من يتبع حمية غذائية الى حد يمنعنا من التقيد بها نتيجة الجوع الشديد ما يدفعنا الى تناول المزيد من الاطعمة فتفشل الحمية.

    موقع so7tak يقدم اليكم بعض النصائح والارشادات التي تحد من هذا الجوع الشديد بين الوجبات الثلاث الرئيسية:

    • وجبات السناك

    ان التوجه المتبع في الحميات الغذائية اليوم بات يعتمد على الوجبات الخفيفة “السناك” بين الوجبات الرئيسية تفاديا لهذه المشكلة؛ ولكي تكبحي الشعور بالجوع اعتمدي على الخضراوات واجعليها جاهزة دائما في الثلاجة لكي لا تأكلي ما هو غير مفيد ويفسد الريجيم مثل الخس والبروكولي والخيار.

    • الرياضة

    فترة بعد الظهر والساعات الاولى من المساء هي اكثر الاوقات التي نشعر فيها بالجوع، فلا مانع من الاستفادة من هذا الوقت بممارسة الرياضة لننسى الشعور بالجوع ونحرق المزيد من السعرات الحرارية.

    • شرب الماء

    شرب كوبين او ثلاثة من الماء يجعلك تشعرين بالامتلاء ولو لوقت قصير الا ان ذلك كفيل بكبح شهيتك على الطعام في ذلك الوقت الى حين وقت الوجبة الرئيسية.

    • الفاكهة

    لا مانع من تناول الفاكهة بين الوجبات لانه قليلة السعرات الحرارية وتمنح الجسم الفيتامينات التي يحتاجها مثل البرتقال والتفاح، فمن ناحية هذين النوعين يفيدان الجسم ومن ناحية اخرى يساعدان على الشعور بالشبع.

    • لا تهملي الوجبات الرئيسية

    البعض يعتقد انه اذا لم يتناول احدى الوجبات الرئيسية الثلاث فهو بذلك سيفقد المزيد من الوزن الا ان هذا المفهوم خاطىء تماما لان حرمان الجسم من الطعام سيجعلك تشعرين بجوع اكبر فتفرطين في الطعام.

    الحفاظ على الوجبات الثلاث والوجبات الخفيفة او السناك امر اساسي لنجاح الريجيم وتجنب الجوع الشديد.

    • تنظيم مواعيد الوجبات

    ان تناول الوجبات في اوقاتها يسهم في تحسين عملية حرق الدهون عن طريق الحد من افراز الانسولين ويسمح لهرمون اللبتين بالسيطرة على الشهية وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

    • مضغ العلكة

    مضغ العلكة الخالية من السكر عند الشعور بالجوع الشديد تسهم في اشغال الفم بالمضغ فلا تعطي الدماغ المجال للتفكير بالطعام.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments