• لا تهملوا وجبة الفطور بعد اليوم

    لا تهملوا وجبة الفطور بعد اليوم

    يركّز جميع الأطباء وأخصائيي على اهمية تناول وجبة الفطور صباحا انطلاقا من مبدأ اعادة تنشيط عملية التمثيل الغذائي بعد ان انخفض عملها خلال ساعات الليل فضلا عن تأثير ذلك على العمليات الحيوية فى الجسم مع التأكيد على ان اهمال هذه الوجبة لن ينقص الوزن.

    الا ان الدراسات العلمية الحديثة ذهبت الى ما هو ابعد من ذلك حيث تبيّن ان اهمال وجبة الفطور هو من أسوأ الممارسات بعد ان اكتشف الخبراء وجود علاقة بين الامتناع عن وجبة الفطور في الصباح وبين الإصابة بالجلطة الدماغية وجاءت نتيجة الدراسة ان عدم تناول هذه الوجبة يسبب سوءً في حالة الأوعية الدموية، والذين لا يفطرون هم أكثر عرضة لحدوث نزف دموي في الدماغ.

    وفي شرح لهذه النتيجة، يقول العلماء من اليابان ان تواتر السكتات القلبية والجلطات التي تؤدي إلى الموت المفاجئ يكون عادة بين الساعة 6 صباحا حتى الظهر، وأعلى نسبة لها تكون بين 8 و 10 صباحا. وبحسب التقرير، فان أكثر حالات الموت المفاجئ تكون في الصباح الباكر. يعزو الخبراء ذلك الى ارتفاع ضغط الدم وخاصة في فترة الصباح. وبعد مقارنة النتائج ظهر ان الذين يتناولون وجبة الافطار الصباحية نادرا ما يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments