• ما هي مخاطر شرب الماء مع الأكل او بعده مباشرة؟

    ما هي مخاطر شرب الماء مع الأكل او بعده مباشرة؟

    أول نصيحة يقدمها أخصائي التغذية عند زيارته هي أهمية شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام وبعد ساعة من تناوله، ذلك سواء أكنت تتبع حمية غذائية ام لا. ولكن هل يعلم احد منّا أضرار شرب الماء مع الأكل او بعده مباشرة؟

    أضرار جسيمة يمكن ان تصيب الجهاز الهضمي وتحديدا المعدة أهمها إبطاء عملية الهضم والامتصاص؛ يبرر الأطباء ذلك بان الإنسان عندما يبدأ بتناول طعامه تفرز المعدة عصارة بكمية تكفي لهضم الطعام، وما ان يشرب الإنسان الماء سواء مع الطعام او بعده مباشرة فإن تركيز هذه العصارة ينخفض، ما يسبب بطء عملية الهضم؛ الا ان الآثار السلبية لذلك لا تقف عند هذا الحد، فمع الوقت يمكن ان يؤدي ذلك الى تآكل غشاء المعدة.

    شرب الماء مع الاكل او بعده يمكن ان يؤدي ايضا الى السمنة واكتساب الوزن نتيجة تكوّن الكرش لان ذلك سيجعله يأكل اكثر فتتمدد المعدة.

    الخطورة ليست محصورة فقط بشرب الماء، بل الاخطر من ذلك هو السوائل التي تحتوي على السكر حيث تسبب تخمرا في المعدة وتكوّن الغازات.

    اما افضل الأوقات لشرب الماء فهي عندما تكون المعدة فارغة مثل ساعات الصباح الاولى أي بعد الاستيقاظ من النوم حيث يقوم الماء بتنظيف الجهاز الهضمي والبولي، وما بين الوجبات؛ الاهم ان لا تكون المعدة ممتلئة بالطعام.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments