• مرضى الحساسية الموسمية في فصل الخريف… إرشادات ونصائح

    مرضى الحساسية الموسمية في فصل الخريف… إرشادات ونصائح

    التغيرات المناخية التي تترافق مع حلول فصل الخريف قد لا تؤثر على الكثير من الناس، الا ان هناك فئة من الناس يشعرون بانزعاج شديد نتيجة هذا التغير؛ إنهم مرضى الحساسية الموسمية حيث تعتبر تقلبات الطقس والغبار الموجود في الجو في مثل هذا الفصل من أهم أسباب تهيج أمراض الحساسية وحدوث النوبات.

     

    تحسس الأنف والتهاب الجيوب الأنفية من أكثر الأعراض انتشارا حيث يشعر مريض الحساسية بحرقان في الأنف مع نزول الكثير من الإفرازات إضافة الى انسداد الأنف، ما ينتج عنه بالتالي صداع مؤلم جدا في الرأس وعدم الاتزان نتيجة التهاب الجيوب الأنفية.

     

    على الرغم من أهمية العلاج لمثل هذه الحالات، الا ان مرضى الحساسية الموسمية عليهم ان يحرصوا على تجنب حدوث النوبة خلال هذا الفصل واتّباع إرشادات الوقاية قبل بدء فصل الخريف، وذلك يتم من خلال الابتعاد عن كل ما من شأنه ان يسبب تهيج الحالة ويُفضل عدم الخروج عند وجود هواء وغبار كثيف في الجو او وضع كمامة اذا اضطر لذلك.

     

    عند الشعور بأعراض تدل على بدء النوبة ينبغي التوجه فورا الى الطبيب لتجنب تطور الحالة فيعطيك العلاجات المعروفة لمثل هذه الحالة؛ إهمال الأعراض قد يسهم في تطور الحالة بشكل لا تنفع فيها العلاجات العادية وقد يضطر الأمر الى الدخول الى المستشفى.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments