• ! إلى مرضى القلب… اعتنوا بأسنانكم

    ! إلى مرضى القلب… اعتنوا بأسنانكم

     

    الأشخاص الذين لديهم التهابات ميكروبية مزمنة و التهابات اللثة أحد أهمها، هم عرضة بشكل عال أن تظهر لديهم في مراحل تالية من حياتهم أمراض تصلب الشرايين و أمراض شرايين القلب تحديداً. 

    على اطباء القلب ان ينصحوا مرضاهم بالعناية بأسنانهم

    على اطباء القلب ان ينصحوا مرضاهم بالعناية بأسنانهم وانتظام المتابعة الطبية لهما ضمن استراتيجيات المتابعة الدورية لمن يراجعه من مرضى القلب أو من يتطلع من السليمين إلى الوقاية منها ومن جلطات الدماغ، تماماً كما هو الأمر مع النصيحة بممارسة الرياضة البدنية اليومية وتناول وجبات الغذاء الصحية والانتظام في أخذ الأدوية الموصوفة.

    إليكم الأسباب

    السبب هو أن الإصابة بالعديد من أنواع البكتيريا وظهور حالات التهابات الفم المزمنة في اللثة وغيرها نتيجة لذلك، هو أمر يعمل على اضطراب مكافحة الجسم للالتهابات التي تثير بناء ضيق الشرايين بترسبات الكوليسترول في جدرانها.

    ان علاقة صحة الأنسجة المحيطة بالأسنان من اللثة وما هو أعمق  هي أحد الهموم الصحية اليوم للارتباط المباشر لها مع أمراض شرايين القلب، وإن كان السبب في السابق لحالات تساقط الأسنان هو تسويسها فإن اليوم تكثر الأسباب الناجمة عن أمراض اللثة وغيرها من الأنسجة العميقة كعظم الفك المحيطة بالأسنان

    فالالتهابات المزمنة في اللثة تضع عبئا على جهاز مناعة الجسم بشكل متواصل طوال الوقت، ما يشتت جهود محاربة الجسم للأمراض وتفاعله الطبيعي معها. ليس هذا فحسب، بل أن التفاعل المتواصل للجسم مع وجود حالة من الالتهاب البكتيري المزمن ينتج عنه إنتاج الجسم لمواد عديدة تُسهم في نشوء تضيقات الشرايين التاجية في القلب أصلاً.، اذ ان ارتفاع مستوى التهابات اللثة البكتيرية يرفع من معدلات الإصابة بأمراض شرايين القلب، ما يوضح ارتباط صحة الفم بصحة بقية الجسم.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments