• اكتشف الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية

    اكتشف الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية

     

    غالبا ما يتردد الفرد في ممارسة الرياضة. ابدأ الآن دون التمعن بالتفكير. فمنافع الرياضة الصباحية كثيرة و خصوصة إن كنت تسعى لجسم صحي و أكثر رشاقة. بالطبع ممارسة التمارين الرياضية مفيدة في أي و قت من النهار إلا أن الصباح يحمل إليك أعلى درجة إستفادة و So7tak تطلعك على فوائدها:

    تستيقظ في بعض الأحيان بمزاج عكر و يمتد معك كل النهار و هو إحساس مزعج. الحل هو بممارسة التمارين الرياضية عند الصباح لافرازه مادة الإندروفين التي تساهم على تحسين المزاج وتخفيف الضغط والتوتر. بذلك يمر نهارك بشكل أفضل و أكثر انتظاما و تنظم الساعة البيولوجية للجسم.

    إن كنت تتساءل عن طريقة لزيادة النشاط الذهني و القدرة على الحفظ و التركيز فاعلم أن الرياضة الصباحية تساعد على ذلك. و بالتالي ممارسة التمارين قبل الذهاب إلى العمل مفيد جدا!

    الرياضة الصباحية تعمل على تنظيم ضغط الدم وسرعة ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم.

    إلى ذلك، ممارسة الرياضة في الصباح بدل المساء يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع و أفضل و يولًد عندك النشاط و حسّ المسؤولية تجاه جسمك و صحتك. و اعلم أنه عندما تتمرّن في الصباح ينخفض إحساسك بالجوع طوال النهار.

    إن أردت أن تختار ما بين الصباح و المساء للمارسة التمارين الرياضية، فكًر في الوقت الذي تكون فيه أكثر نشاطا و حيّوية. في الصباح، الكل يسعى إلى انطلاقة جيّدة ليومه أما في المساء كل ما نريده هو الراحة أو الإنخراط مع العائلة و الأصحاب.

    لهذا السبب، ممارسة التمارين الرياضية في الصباح يجعلك أكثر التزاما بعيدا عن الأعذار و أكثر قدرة على المواظبة عليها مقارنة بممارستها في المساء.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments