• ! اتبع هذه الخطوات لتقوية طاقة عقلك

    ! اتبع هذه الخطوات لتقوية طاقة عقلك

     

    إن كنت إيجابيا تجاه نفسك و مقتنع بأن طاقة دماغك تتحسن يوما بعد يوم وأن عقلك يعمل بكفاءة، وأن ذاكرتك قوية، ستتطور طاقة دماغك و يتأهل الدماغ ليتعلّم ويتذكر. اكتشف هذه الطرق لتقوية طاقة عقلك و ذكائك وتركيزك، فسوف تحدث فرقا كبيراً في نوعية حياتك ووطاقة دماغك.

    – الضحك: الضحك مخفّض طبيعي معروف للضغط النفسي. و هو يؤدي إلى إطلاق الاندورفين الطبيعي في الدماغ وهي المواد الكيميائية التي تسكن الألم وتزيد الإحساس بالراحة والسعادة !

    – التنفس العميق و التأمل: التنفس العميق يزيد من مستويات الأكسجين وتدفق الدم إلى الدماغ. و التأمل له القدرة على زيادة الذكاء وتخفيف التوتر و تعزيز وظائف الدماغ. التأمل ينشط أيضاً قشرة الدماغ الجبهية وهي المنطقة المسؤولة عن التفكير المتطوّر والأداء المتميّز.

    – اللغات: تعلم لغة جديدة فذلك يعزز هيكلية الدماغ ويحسّن مراكز الكلام في الدماغ.

    – الرسم: يحفز نصف الدماغ الأيمن ويلهم الإبداع.

    – المشاركة في نقاشات: تقوّي طاقة عقلك من خلال الانخراط في الكثير من النقاشات الصحية. فذلك يحفّز التفكير بسرعة وتطبيق الذكاء لفظياً.

    – زيت السمك: . يلاحظ زيادة في نشاط الدماغ بعد تناول زيت السمك بدقائق قليلة. المكونان الأساسيان فيه هما EPA و DHA وهما يعملان على تعزيز المركز العاطفي في الدماغ وعلى زيادة التركيز.

    – الرياضة: ممارسة الرياضة على المدى الطويل يعزز قوة الدماغ حتى أن الرياضة تخلق خلايا عصبية جديدة في الدماغ.

    – إلغاء الوجبات السريعة من النظام الغذائي: هي تتسبّب بما يسمّى “الضباب الدماغي”. فقد ثبت أن الوجبات السريعة تخفّض طاقة الجسم والدماغ معاً.

    – التيقظ: يكون الدماغ محفزًا بشكل كبير عندما نكون واعين لأفكارنا ومشاعرنا وأعمالنا. كلّما تنبهنا للأحداث التي تحصل في الزمن الحاضر، سهل علينا استذكارها في المستقبل.

    – الغذاء: يؤدي الغذاء دورًا رئيسًا في تعزيز قوى الدماغ.

     

    Comments

    comments

الجمال واللياقة البدنية

Comments

comments