تغذية ورياضة

نصائح لممارسة الرياضة في فصل الشتاء

ممارسة الرياضة أمر يشجع عليه جميع الأطباء صيفا وشتاء وفي سائر الظروف المناخية لما لها من أهمية وفوائد جمة تطال أجهزة الجسم كافة. الا ان البعض منا قد يجد في الشتاء والبرد الشديد حجة مناسبة للتهرب من ممارسة الرياضة رغم انها من اهم عناصر تقوية الجهاز المناعي في هذا الفصل لمنع الأمراض ولاسيما الانفلونزا والرشح اللذين كثيرا ما ينتشران مع برودة الطقس.

موقع so7tak يقدم إليكم نصائح وارشادات لممارسة الرياضة في فصل الشتاء:

  • -التنفس الصحيح: أي عن طريق الأنف وليس الفم وهي من الخطوات المهمة للرياضة في الشتاء لتجنب الشعور بألم في مجرى التنفس والرئتين، كما أن مرور الهواء من الأنف يساعد على تنقيته وتدفئته وترطيبه.
  • -الإحماء جيدا وبعناية لمدة خمس دقائق على الأقل لأنها ضرورية لعدم إلحاق الضرر بالأوتار والأربطة، ورغم انها من النصائح الضرورية قبل البدء بالنشاط الرياضي الا انها مهمة جدا مع برودة الطقس نظرا لشدة ألمها في البرد.
  • -ملابس مناسبة: وهي اولى الخطوات حيث ينبغي ارتداء ملابس تطرد الرطوبة عند إجراء التمارين الرياضية في درجات الحرارة المنخفضة.
  • -البقاء في مكان مغلق بعض الوقت فور الانتهاء من التمارين الرياضية حيث ترتفع في هذا الوقت خطورة الإصابة بالرشح؛ وعليه، يجب تغيير الملابس الرياضية والاستحمام ثم الخروج بعد وقت.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى