المرأة والطفل

هل تعملين عن بُعد؟ إتبعي النصائح التالية لإنتاجية أعلى

فرض فيروس كورونا المستجد اجراءات احترازية غير مسبوقة فاضطر الناس لمتابعة اعمالهم وتسييرها  من المنزل. هناك الكثير من الشركات والمؤسسات، وكذلك المدارس والجامعات، التي طلبت من موظفيها تسيير اعمالهم عن بُعد التزاما بالتباعد الجسدي والاجراءات الاحترازية المتبعة في دول العالم.

طلبت بلدان وشركات كثيرة من مواطنيها أو موظفيها العمل من المنزل للحد من التنقل وبالتالي تفشّي فيروس كورونا. لكن العمل من المنزل ليس سهلاً خاصّة لمن يختبره للمرة الأولى

هناك بعض النصائح الصحية لاتباعها خلال العمل عن بُعد والتي تساعد في الحفاظ على الانتاجية والتوازن مع الحفاظ على الصحة:

  • تبديل ملابس البيت وارتداء الملابس للخروج تماما كما لو كنتِ سوف تخرجين من المنزل. هذه الخطوة ورغم بساطتها الا انها تزيد من الانتاجية لانها تدل على ان الوقت قد حان للعمل.
  • تخصيص مساحة معينة في المنزل، حتى لو صغيرة، لوضع الكمبيوتر او الاوراق المخصصة للعمل فيصبح هذا المكان أشبه بمكان العمل.
  • الحفاظ على دوام العمل واتباع الجدول الزمني الذي كان متبعا في السابق، اي العمل ضمن الدوام وبعد ذلك تقومين لتسيير امور المنزل.
  • عدم اللهو بالامور المحيطة في المنزل او اللهو مع افراد الاسرة، عليكِ ان تعتبري انك خارج المنزل تقومين بالمهام الموكلة اليك خلال ساعات العمل.
  • اخذ قسط من الراحة كل ساعة تقريبا ولو لبضع دقائق والسير قليلا او القيام بتمارين للرقبة وأسفل الظهر، مهما كانت بسيطة، لان الجلوس لفترة طويلة امام الكمبيوتر او اللوح الذكي يؤدي الى مشاكل صحية في اعمود الفقري والرقبة وكذلك يجهد العيون. كما ان التحرك قليلا ومن ثم العودة الى العمل يكسر الروتين ويزيد من الانتاجية.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى