صحة عامة

“صحتك أولاً” تشارك في الأنشطة المصاحبة لكأس العالم فيفا قطر 2022

شاركت حملة “صحتك أولاً”، الحملة المبتكرة من وايل كورنيل للطب – قطر، في نشاطين من ضمن الأنشطة الاحتفالية المصاحبة لكأس العالم فيفا قطر 2022.

مشارك يستمتع بممارسة الرياضة من خلال الواقع الافتراضي في جناح “صحتك أولاً” في مشيرب

وكانت مشاركتها الأولى في حديقة البدع ضمن فعالية الصحة قول وعمل التي نظمتها وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع الفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث، حيث قدّم مدرّبون محترفون من “صحتك أولاً” تمارين الإحماء لآلاف المشاركين قبل انطلاقهم في المسير.

تميمة “صحتك أولاً” في فعالية الصحة قول وعمل في حديقة البدع

كذلك شاركت “صحتك أولاً” في الأنشطة المقامة في منطقة مشيرب فكان لها جناح “هدف واحد” الذي ضمّ العديد من الأنشطة التفاعلية بما فيها ألعاب الواقع الافتراضي ومنصة توعية بأنماط الحياة الصحية ومجسّم عن البيت الأخضر للمبادرة المستدامة “خير قطرنا”.

جانب من المشاركين في أنشطة “صحتك أولاً” في مشيرب

وقالت السيدة نسرين الرفاعي، الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية والتطوير في وايل كورنيل للطب – قطر، والتي تقود جهود حملة “صحتك أولاً”: “إن تمكين المجتمع ودفع أفراده نحو اعتماد أنماط حياة صحية هو في صميم عملنا ومهامنا. فمنذ البداية، أردنا لحملة “صحتك أولاً” أن تكون بمثابة محفّز للصحة والعافية والرفاه، وسرعان ما تطوّرت وتحوّلت إلى مبادرة وطنية موضع تقدير واسع. واليوم، أشعر بالفخر بإن حضورنا الكبير والمتميّز داخل المجتمع يقترن بتأثير ملموس في جميع شرائح المجتمع وفي حياة أفراده من مختلف الأعمار. وهذا النجاح الواسع إنما تحقّق بفضل تعاوننا الوثيق مع وزارة الصحة العامة على مرّ السنين الماضية وبفضل الدعم المستمر من الشركاء الاستراتيجيين وهُم: مؤسسة قطر، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووزارة البلدية، ووزارة البيئة والتغيّر المناخي، وإكسون موبيل قطر. ويشرّفنا أن تتمّ دعوتنا للانضمام إلى الاحتفالات المبهرة المصاحبة لمونديال قطر 2022، الحدث الذي يمثّل لحظة تاريخية استثنائية في مسيرة دولة قطر. أمنياتنا للجميع بالصحة والعافية والسلامة وأمنياتنا لهم أيضاً بالحماس والتشويق طوال مونديال قطر 2022″.

جناح “صحتك أولاً” في مشيرب

يُذكر أن “صحتك أولاً” أطلقت في عام 2012 لتثقيف أفراد المجتمع وحثّهم على انتهاج أنماط الحياة الصحية من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي قامت بها الحملة.

فتنس بوكس” في حديقة البدع
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى