صحة عامة

في اليوم العالمي للصحة… لإقامة عالم أكثر عدالة

يحتفل العالم باليوم العالمي للصحة تحت شعار «إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة»، وهو يصادف في السابع من أبريل من كل عام. 

وفي هذه المناسبة، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى الإنضمام لحملة عالمية جديدة تهدف إلى إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة، ودعم الكوادر الطبية التي تتحمل أعباء مكافحة وباء «كوفيد19»، وضمان أن يتمكن جميع الناس من الحصول على خدمات صحية جيدة عندما يحتاجون إليها وأينما كانوا.

قالت المنظمة  في تقرير لها بالمناسبة إن جائحة كورونا سلّطت الضوء على أن بعض الناس يمكنهم أن يتمتعوا في حياتهم بالصحة وأن يحصلوا على الخدمات الصحية أكثر من غيرهم، لأسباب تعود كلها إلى الظروف التي يولدون ويكبرون ويعيشون ويعملون ويشيخون فيها.

وأشارت الى ان فيروس كورونا قد أضر بجميع البلدان بشدة، ولكن أثره كان أشد وطأة على المجتمعات المحلية التي كانت تعاني بالفعل من الضعف، والتي كانت أشد تعرضاً للمرض، وقلّت احتمالات حصولها على خدمات الرعاية الصحية الجيدة، وزادت احتمالات تعرضها لعواقب ضارة نتيجة للتدابير المتخذة لاحتواء الجائحة.

وعليه، تدعو منظمة الصحة العالمية القادة في العالم إلى ضمان تمتع كل شخص بظروف معيشية وظروف عمل مواتية للتمتع بالصحة الجيدة، وحثّهم على رصد أوجه الإجحاف في الصحة، وضمان أن يتمكن جميع الناس من الحصول على خدمات صحية جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى