صحة عامة

وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث تنظم فعالية الصحة قول وعمل-الدوحة

 نظمت وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية يوم 19 نوفمبر الجاري فعالية “الصحة قول وعمل-الدوحة: تحدي الصحة للجميع” بالتعاون مع الفيفا واللجنة العليا للمشاريع والإرث، والتي استضافتها الدوحة لأول مرة.

شارك في الفعالية سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، وسعادة الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية؛ وسعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيدة فاطمة سمور الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

 حضر الفعالية  نخبة من الرياضيين العالميين ، منهم البطل القطري  معتز برشم، بطل قطر الحاصل على ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين في الوثب العالي؛ والسيد فارس إبراهيم، بطل قطر في الميدالية الذهبية الأولمبية لرفع الأثقال؛ والسيد ديدييه دروغبا، سفير منظمة الصحة العالمية للرياضة من أجل الصحة ولاعب كرة القدم السابق في كأس العالم.

 وخلال مشاركتها في الفعالية، أكدت سعادة الدكتورة حنان الكواري: “إن ممارسة التمارين الرياضية والنشاط بانتظام، بما في ذلك المشي، لا تدعم الصحة البدنية الجيدة فحسب، بل تدعم أيضا صحتنا النفسية ورفاهيتنا. 

واعربت عن سعادتها بالشراكة التي تمت بين وزارة الصحة العامة  ومنظمة الصحة العالمية والفيفا والجنة العليا للمشاريع والإرث لاستضافة مبادرة “الصحة قول وعمل” في الدوحة للمرة الأولى. كما عبرت عن شكرها وتقديرها لكل من شارك في فعالية ” الصحة قول وعمل-الدوحة” وساهم في جعلها احتفالا حقيقيا بالصحة”.

حضر أكثر من 3500 مشارك فعالية ” الصحة قول وعمل-الدوحة”، والتي تم تنظيمها كجزء من شراكة الرياضة من أجل الصحة بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) واللجنة العليا للمشاريع والإرث. انطلقت المسيرة من حديقة البدع، وتضمنت مسارين: 3 و5 كيلومترات، مروراً بمعالم الدوحة الرئيسية، بما في ذلك منطقة الكورنيش وساعة العد التنازلي لكأس العالم. 

وقال الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “يسر منظمة الصحة العالمية أن تتعاون مع وزارة الصحة العامة في استضافة مبادرة ” الصحة قول وعمل ” في الدوحة لإطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم بأكثر الطرق صحة. تدور فعاليات “الصحة قول وعمل” حول جمع الجمهور معاً لتعزيز أهمية مفهوم “الصحة للجميع”، والاستمتاع بفوائد الرياضة والنشاط البدني.”

وحظيت فعالية ” الصحة قول وعمل-الدوحة” بدعم مجموعة من المؤسسات التي ساهمت كل منها في جعل هذا الحدث احتفالا بالرياضة من أجل الصحة كحديقة البدع، والمكتب الهندسي الخاص، وشراكة التغطية الصحية الشاملة، ومتحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1، والاتحاد القطري للتنس، الاتحاد القطري للرجبي;، والجمعية القطرية للسرطان واللجنة الأولمبية القطرية، ووايل كورنيل للطب-قطر من خلال حملة “صحتك أولاً”.

من جهة ثانية أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة على جاهزية القطاع الصحي  لتوفير كافة الخدمات الصحية والعلاجية لضيوف دولة قطر خلال حضورهم فعاليات كأس العالم فيفا قطر 2022 في مختلف مناطق الفعاليات ومناطق المشجعين والمباريات وغيرها من المواقع ذات الصلة بالبطولة.. مشيرة الى ان مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية على تنسيق مستمر مع مختلف الجهات ذات الصلة بالدولة وذلك تحسبا لاي طارئ قد يحدث لا قدر الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى