مقابلات

السيد علي عبدالله الخاطر

رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية بوزارة الصحة العامة، رئيس الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية، مسؤول الاتصال العام بين القطاع الصحي واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

مع مرور أيام على الإنطلاق الناجح لمونديال قطر 2022, هذا الحدث الضخم، ومواكبة منّا لهذه الفعالية، التقى موقع “so7tak” السيد علي عبدالله الخاطر، فكان الحوار التالي:

كيف تقيم خدمات القطاع الصحي بعد مرور عدة أيام من انطلاق المونديال؟

لقد تم توفير كافة الخدمات الصحية بسلاسة وكفاءة عالية وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً لتقديم الخدمات الصحية خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وقد تلقى جميع المشجعين واللاعبين والمرضى خدمات عالية الجودة عند الحاجة ، وساهم في ذلك سهولة الوصول إلى الخدمات في أكثر من 100 عيادة في الملاعب ومناطق المشجعين وأماكن الإقامة جعلت من السهل على المشجعين الحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

هل كانت الفرق الصحية قادرة على الاستجابة لهذا العدد الهائل من ضيوف الدولة؟

نعم ، لقد تمكنت فرق الرعاية الصحية لدينا من الاستجابة لاحتياجات الأعداد المتزايدة من الزوار من مشجعي كأس العالم في قطر، بالإضافة إلى ذلك ، تمكنا من الاستمرار في تقديم مجموعة كاملة من الخدمات الصحية المعتادة للسكان من المواطنين والمقيمين خلال تلك الفترة.

هل تمكنت الفرق الصحية من مواجهة الحوادث الطارئة المحتملة؟

لحسن الحظ ، لم تكن هناك حوادث كبيرة أدت إلى وقوع إصابات جماعية ولكن فرقنا الطبية تمكنت من الاستجابة بسرعة وبكفاءة عالية للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية طارئة. لقد حصلنا على العديد من الشهادات الإيجابية من المرضى الذين احتاجوا إلى علاج طبي ، كما عبر المشجعون عن تقديرهم لمستوى الخدمات الصحية المتميز وفقاً للرعاية الصحية التي يتلقونها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى